الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية طب الأسنان

كلية طب الأسنان تقيم فعالية للتثقيف برؤية ٢٠٣٠

 

 

 تحت رعاية سعادة عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور عبدالغني بن إبراهيم ميره، وبحضور كل من سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور معاذ بن هشام عطار، وسعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ريان بن عبدالحميد كيال، وسعادة وكيل الكلية مدير مستشفى الأسنان الدكتور أيمن بن عبدالعزيز الضراب، وبإشراف الدكتورة خديجة بنت عبدالله تركستاني أستاذ مساعد واستشاري تقويم الأسنان ورائدة اللجنة الثقافية بالكلية، أقامت كلية طب الأسنان يوم الأربعاء الموافق ٧ /٨ /١٤٣٨ هـ (٣ / ٥ / ٢٠١٧ م) فعالية بعنوان "اليوم التثقيفي برؤية ٢٠٣٠ لكلية طب الأسنان".
 
وقد تضمنت الفعالية عدداً من الأركان التثقيفية بحيث اختص كل ركن بمحور من محاور الرؤية الوطنية ٢٠٣٠، بالإضافة إلى معرض اشتمل على العديد من الملصقات المبتكرة للتعريف بالمحاور الفرعية والبرامج الوطنية. ولقي المعرض إقبال واستحسان الزوار من أعضاء هيئة تدريس وطلاب ومنسوبي الكلية والحضور.
 
حيث وضحت الدكتورة المشرفة على الفعالية د.خديجة تركستاني أهمية تثقيف المواطن برؤية الوطن مما يسهم في تعزيز المواطنة والولاء والانتماء لوطننا الغالي. وأضافت بأن الرؤية هادفة وطموحة تتضمن ٣ محاور رئيسية هي: مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر ووطن طموح. وأن نجاح الفعالية بفضل الله ثم جهود طلاب وطالبات الكلية في برامج طب الأسنان المساندة، الذين اطلعوا على الرؤية كاملة كمطلب من متطلبات مقرر "الجودة في عيادات الأسنان" وحققوا مؤشرات المشروع بنشاط واحترافية. وكان من أهم المؤشرات التي حققها الطلاب قراءة ٧٨ مقالة صحفية تناولت مواضيع مختلفة عن الرؤية وتقديم ٧٨ عرض شرائح، بالإضافة إلي ١٢٦ مبادرة تخدم الوطن حيث تجاوزت المستهدف بنسبة ١٦٢ ٪.

وأضافت بأنها استوحت الفكرة من برامج الاستراتيجية الشخصية المقدمة من وكالة الجامعة للتطوير بقيادة المشرف العام على إدارة التخطيط الاستراتيجي الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي ونائبه الدكتور زهير بن جميل قزاز وأنها تعد سابقة لكلية طب الأسنان في جامعة المؤسس، وركزت على ضرورة استمرارية هذه الفعالية في السنوات القادمة مطالبة بفعالية مماثلة على مستوى الجامعة

 

 


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/17/2017 11:56:40 PM