الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية طب الأسنان

عميد كلية طب الأسنان زميلاً للكلية الأمريكية لأطباء الأسنان

أقيم مساء يوم الخميس 15 أكتوبر 2020م، اللقاء السنوي للكلية الأمريكية لأطباء الأسنان والذي عقد للمرة الأولى افتراضياً للإعلان عن أسماء الحاصلين على زمالة الكلية الأمريكية لأطباء الأسنان. وجاء اسم سعادة عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور/عبد الغني بن إبراهيم ميره،ضمن قائمة المقبولين من بين آلاف المرشحين لزمالة الكلية الأمريكية لأطباء الأسنان. وأعرب سعادة رئيس الكلية الأمريكية عن فخره بتطابق معايير الترشيح الانتقائية على المرشحين المقبولين للزمالة.

وجدير بالذكر أن هذه الكلية المرموقة تأسست منذ 100 عام ويتم ترشيح القادة البارزين ممن أحدثوا تغييراً في مجال طب الأسنان للحصول على زمالتها. وسعادة البروفيسور عبدالغني ميره من أطباء الأسنان المتميزين والطموحين، ووضع بصمة واضحة في نهضة وتطوير كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز صاعداً بها نحو الإنجازات المحلية والإقليمية والدولية. فخلال فترة تكليفه بعمادة كلية طب الأسنان، حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي الوطنيNCAAA وعلى الاعتماد الأكاديمي الأمريكي CODAكأول كلية بالعالم تحصل عليه من خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وحصلت الكلية أيضا على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة، وعلى جائزة أفضل كلية في البحث العلمي بمجال العلوم الصحية، وجائزة معالي رئيس الجامعة للخدمة المجتمعية، وجائزة معالي رئيس الجامعة للتميز والإبداع في التعليم الالكتروني. كما حصلت مستشفى الأسنان الجامعي على الاعتماد الكندي كأول مستشفى أسنان بالمملكة العربية السعودية.

اكتسب سعادة الأستاذ الدكتور عبدالغني ميره خبرة إدارية وقيادية مميزة إثر تدرجه في عدة مناصب إدارية، ومن ضمن المناصب التي تقلدها سعادته: رئيساً لقسم العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان ثم وكيلاً للكلية للشؤون التعليمية وبعدها عميداً لكلية طب الأسنان، ولديه العديد من المشاركات الفعالة في المؤتمرات والمحافل الدولية، فقد ترأس سعادته اللجان العلمية في العديد من المؤتمرات داخل وخارج الجامعة، وترأس اللجنة التنظيمية للمؤتمر العالمي الثالث والرابع والخامس لكلية طب الأسنان. كما تقلد منصب رئيس لجنة عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة في عام 2016م، واختير سعادته ليكون منسقا لجامعة الملك عبدالعزيز في مؤتمر وزارة التعليم العالي السادس.

إلى جانب زمالة الكلية الأمريكية لأطباء الأسنان، حصل الأستاذ الدكتور ميره على زمالة الكلية العالمية لأطباء الأسنان، وزمالة الكلية العالمية لتعليم طب الأسنان المستمر، ويشارك سعادته بعضويات كثيرة في جمعيات محلية ودولية أحدثها عضوية سعادته في الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، والجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان، والجمعية الأمريكية لطب أسنان المجتمع، والجمعية الأمريكية لطب الأسنان، والجمعية السعودية لطب الأسنان.

أجواء البهجة والفخر تسود كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي ويتقدم جميع منسوبيها بخالص التهنئة لسعادة العميد الفاضل مباركين له هذا التألق والنجاح، وسائلين المولى له التوفيق والسداد وتحقيق المزيد من الإنجازات.

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/22/2020 10:40:06 AM