الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية طب الأسنان

اتفاقية تعاون بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة

رعى معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم الثلاثاء 3/3/1442هـ الموافق 20/10/2020م، حفل توقيع اتفاقية التعاون المبرمة بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة. وحضر حفل التوقيع سعادة وكلاء الجامعة وعميد ووكلاء الكلية وممثلين من كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي، كما حضرها على الجانب الآخر - عن بُعد- سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعددٌ من مسؤولي الهيئة. وتأتي هذه الاتفاقية تأصيلاً للتعاون القائم بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وجامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي. وتهدف الاتفاقية في مضمونها إلى زيادة العدد الكلي لمقاعد التدريب للدراسات العليا المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ودراسة إيجاد فرص وظيفية لخريجي كلية طب الأسنان.

وأعرب معالي رئيس الجامعة عن سروره بتزامن هذا الحدث مع صدور الأمر السامي الكريم باستقلال جامعة الملك عبدالعزيز وفق نظام الجامعات الجديد، وأبدى معاليه تقديره لكلية طب الأسنان لاستجابتها للتوجيهات الكريمة بتقليص أعداد المقبولين ببرنامج البكالوريوس وزيادة أعداد الملتحقين بالدراسات العليا وبرامج الزمالات.

وأثنى سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور /أيمن بن أسعد عبده  على ما لدى كلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي من إمكانات  وتجهيزات  وخبرات تدريبية، وأضح أن الهيئة مهتمة بجودة المخرجات وتركز حالياً على إبرام اتفاقيات وعلاقات مع المؤسسات الكبيرة التي تمتلك الخبرات والقدرات التدريبية لتخريج كفاءات على مستوى عالي من التأهيل.

كما أكد سعادة عميد كلية طب الأسنان ومدير مستشفى الأسنان الجامعي الأستاذ الدكتور/ عبدالغني بن إبراهيم ميره التزام الكلية خلال الخمس سنوات القادمة بزيادة برامج الدراسات العليا بما فيها برامج التدريب الخاصة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتحسين جودة برامج التدريب ورفع طاقتها الاستيعابية.

هذا وقد اُختتم الحفل بتوقيع سعادة أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وسعادة عميد كلية طب الأسنان على الاتفاقية، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

نسأل المولى أن يتمم هذه الجهود المباركة ويكللها بالتوفيق والسداد وينفع بها أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/3/2020 11:32:15 AM